اݦبڒاطور͠ زمِاّنيـﮱ ادارة المنتدى
رسائل SmS : شبكه ومنتديات سوفت ابو شهاب التميز له مذاق مختلف "عزيزي العضو ضع رسائلك هناا اذا رغبت" عدد المساهمات : 416 نقاط : 23654 تاريخ التسجيل : 04/05/2011 العمر : 29
| موضوع: كتاب متن اليوم الاخر السبت مايو 07, 2011 1:04 am | |
|
متن اليوم الآخر.
تأليف الفقير إلى ربه / محمد بن شامي شيبة حفظه الله. بسم الله الرحمن الرحيم
أسماء اليوم الآخر والإيمان به الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد : فهذا مختصر في الإيمان باليوم الآخر , وإذا سر العبد أن ينظر إلى يوم القيامة كأنه رأي العين فليقرأ إذا الشمس كورت وإذا السماء انفطرت وإذا السماء انشقت ,ولليوم الآخر أسماء فهو يوم القيامة ويوم الدين ويوم الجمع ويوم التغابن ويوم الفتح ويوم الفصل والواقعة والصاخة والقارعة والطامة والحاقة والساعة والآخرة ويوم الحسرة وغيرها وكل اسم يدل على ما يقع في ذلك اليوم أو على حالٍ من أحوال الخلائق أو على عظمة شأنه وشدة أهواله , والإيمان به ركن من أركان الإيمان ومعناه التصديق الجازم بمجيء يوم القيامة وما يكون فيه والحكمة منه والموت وما بعده وما صح من علامات الساعة , ومن جحد اليوم الآخر أو شك في وقوعه فهو كافر الكفر الأكبر فإنه آتٍ لا شك فيه , وهو يوم حق عسير على الكفار وقريب ولا تأتي الساعة إلا بغتة ولا تقوم إلا في يوم الجمعة ومقداره خمسون ألف سنة وعلى المؤمنين كقدر ما بين الظهر والعصر .
بعض ما يحصل في اليوم الآخر ولا يتكلم فيه أحد إلا بإذن الله وليس فيه ملك لأحد إلا لله وهو يوم عظيم فيه يندم المعرض عن دين الله , وتدنو فيه الشمس من العباد فيكونون في العرق بقدر أعمالهم منهم إلى كعبيه وإلى ركبتيه وإلى حقويه ومنهم من يلجمه العرق , ولا يعلم متى الساعة إلا الله وأما ساعة العبد فهي موته , ومن سأل عن موعد قيام الساعة فليقل له : ويلك وما أعددت لها , وفي يوم القيامة مواقف فبعضها فيها سؤال تقرير وبعضها لا يسأل فيها وفي بعضها لا يكتمون الله حديثا وفي بعضها يكذب المشركون وتعمى عليهم وتخفى الحجة , والقيامة الصغرى هي موت العبد , وأما الكبرى فهي بعث الخلائق للجزاء. العلامات الصغرى وقد أخبر النبي بكل ما يكون من مقامه إلى قيام الساعة , ومع اقتراب الساعة يزداد الناس حرصاً على الدنيا وبعداً من الله , ولساعة علامات صغرى منها أن عرى الإسلام تنقض عروة عروة وأولهن نقضاً الحكم وآخرهن الصلاة ومنها كثرة الفتن كقطع الليل المظلم , وأن يقاتل المسلمون قوماً نعالهم الشعر كأن وجوههم المجان المطرقة , ومسخ وخسف وقذف , واقتتال فئتين عظيمتين من المسلمين , وخروج دجالين كذابين قريب من ثلاثين , وإذا ولدت الأمة ربتها وأن يحسر الفرات عن جبل من ذهب وأن يقاتل المسلمون اليهود فيقول الحجر أو الشجر يا مسلم هذا يهودي ورائي فاقتله , وحتى يتباهى الناس في المساجد وكثرة المال وتعود أرض العرب مروجاً وأنهاراً ويكون أسعد الناس بالدنيا لكع بن لكع ويتمنى الرجل أنه مكان صاحب القبر ولا تقوم الساعة إلا على شرار الناس , وخروج نار من أرض الحجاز تضيء أعناق الإبل ببصرى وطواف نساء دوس على ذي الخلصة وأن تأخذ الأمة بأخذ القرون قبلها وقتال الترك وحتى لا يقال في الأرض الله الله وحتى لا يحج بالبيت وتلحق قبائل من أمة محمد بالمشركين وتعبد الأوثان.
بعض العلامات الصغرى أيضاً وخروج القحطاني فيسوق الناس بعصاه وقتال الروم وتوسيد الأمر إلى غير أهله ورفع العلم وظهور الجهل وفشوا الزنا وشرب الخمر وذهاب الرجال وبقاء النساء حتى يكون لخمسين امرأة قيم واحد والتماس العلم عند الأصاغر وتعبد اللات والعزى ووفاة كل من في قلبه مثقال حبة خردل من إيمان وبقاء من لا خير فيهم وتكلم السباع الإنس وتكلم الرجل عذبة سوطه وشراك نعله وتخبره فخذه بما أحدث أهله من بعده وملك جهجاه وموت رسول الله وفتح بيت المقدس وكثرة المال وفتنة تدخل كل بيت مسلم وهدنة بين المسلمين وبين بني الأصفر وموتان تأخذ في الناس كعقاص الغنم وفتن كقطع الليل المظلم وأن الإسلام يدرس حتى لا يدرى ما صيام ولا صلاة ولا صدقة ويسرى بالقرآن فلا يبقى في الأرض منه آية وصلح المسلمين مع الروم وغدرهم بالمسلمين وتكون الملاحم ومجيء سنين خداعات يصدق فيها الكاذب ويكذب الصادق ويؤتمن الخائن ويخون فيها الأمين وينطق الرويبضة (الرجل التافة يتكلم في أمر العامة ) وتقوم الساعة والروم أكثر الناس ويذهب الصالحون ويبقى الحثالة وخراب الكعبة والفحش والتفحش وقطيعة الأرحام وأن يرى الهلال فيقال لليلتين وتتخذ المساجد طرقاً وظهور موت الفجأة ويكون الصابر على دينه كالقابض على الجمر ولا تكاد رؤيا المسلم تكذب ويتقارب الزمان و فشوا التجارة والمال ويلتمس في الحي العظيم الكاتب فلا يوجد وما من عامٍ ولا والذي بعده شرٌ منه.
من العلامات الصغرى (المـــــــــــهدي) وخروج المهدي فيعطي المال صحاحاً وتكثر الماشية في عهده وتعظم الأمة , يعيش سبعاً أو ثمانياً وهو من أهل بيت رسول الله يواطئ اسمه اسم النبي واسم أبيه اسم أبي النبي من عترة النبي من ولد فاطمة أجلى الجبهة أقنى الأنف يملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت جوراً وظلماً و يحثى المال حثياً ولا يعده ويصلحه الله في ليلة وخروج السفياني في عمق دمشق فيقتل ويسير إلى المهدي فيخسف به ومن معه في البيداء .
يتبع ...
| |
|